اليوان الصيني يرتفع الى مستوى قياسي مقابل الدولار ، اليوان أكثر مرونة على الطريق؟

هناك تذمر في السوق بأن السلطات الصينية قد تكون تستعد لتخفيف معدل صرف اليوان في محاولة لمكافحة التضخم. حددت السلطات الصينية الدولارية / يوان سعر التعادل المركزي (أو نقطة المركز من الفرقة اليومية التي اليوان والدولار يمكن أن تتذبذب) في 6.4716، أي ما يعادل اليوم الخميس منخفضة ، ومؤشرا على أن تكون موافق مع يوان تسلق أعلى.

من وول ستريت جورنال : "ضرب اليوان الصيني رقما قياسيا مقابل الدولار الامريكي يوم الجمعة بعد ان قاد البنك المركزي ارتفاع عملتها عبر اليومي اشارة سعر الصرف.

وقال متعاملون ان الدورة جاءت قياسية وسط تجدد التكهنات بأن بكين قد تفكر في السماح بقدر أكبر من المرونة في سعر صرف اليوان لمكافحة ارتفاع التضخم. وقالت ادارة النقد الاجنبى للصين مساء اليوم الخميس في تقرير سنوي ان البلاد سوف الإصلاح بشكل مطرد على تشكيل آلية سعر الصرف. "

من بلومبرغ : "ان ادارة الدولة للنقد الاجنبى وقالت في تقريرها السنوي ان الصين سوف تزيد تدريجيا مرونة سعر الصرف، والتي فسرت على أنها إشارة إلى أن وسيتم توسيع نطاق اليوان التداول، واللجنة الوطنية اليومية الأعمال وقال أيضا ، نقلا عن محللين مجهولة الهوية .

وقال "انها الذكرى السنوية لسنة واحدة من فك ارتباط اليوان بالدولار والناس التكهن سيكون هناك تغيير آخر" ، وقال داريوس كووالتشيك، ومقرها هونج كونج الاستراتيجي في بنك كريدي اجريكول البنك التجاري الدولي. واضاف "وكان تحديد أقوى بكثير مما اثار تكهنات انهم يستعدون السوق لرفع سعر اليوان". "

وقد تم رفع قيمة اليوان تدريجيا خلال الأشهر القليلة الماضية ، بعد توقف الصينية جهودها للحفاظ على قيمة اليوان مطرد في أعقاب الأزمة المالية في 19 يونيو 2010. ومنذ ذلك الحين ارتفع اليوان نحو 5.6 ٪.




بالنسبة للصين، فإن أقوى يوان يعني ان البلاد يمكن استيراد السلع بأسعار أقل، كما يساعد على إبقاء معدلات التضخم المستورد. في أسواق أوسع، أقوى يوان ينطوي على ضعف الدولار ، بحيث يمكن أن يكون عاملا سلبيا الأساسية للدولار في المستقبل. ومع ذلك، ينبغي أن اليوان يساعد أيضا على تقليل العجز التجاري الضخم الذي كانت الولايات المتحدة مع الصين، والتي يمكن أن تساعد على إعادة التوازن إلى الاقتصاد العالمي.
ولذلك، إذا كان الصينيون اتخاذ قرار بشأن سياسة سعر الصرف أكثر مرونة ، ويمكن أن يكون تطورا هاما للغاية لمراقبة.

>

0 التعليقات:

http://i563.photobucket.com/albums/ss79/smoker_album/navbarak0cpia.png
جميع الحقوق محفوظة لـ كاستيلا فوركس www.castelafx.blogspot.com